March 2011
مشاركة الدكتورة عصمت حوسو رئيسة مركز الجندر (النوع الاجتماعي) للاستشارات النسوية والاجتماعية والتدريب في مقال عن المرأة العربية على صحيفة “المدينة الإخبارية” الإلكترونية..

أبو الهيجاء: لا أحد ينكر ما حقّقته من إنجازات ومكاسب

ثمّن النائب عبد الكريم أبو الهيجاء جهود المرأة العربية التي بذلتها سعيًا إلى تحقيق ذاتها وتأكيد دورها في المجتمع, قائلًا أن لا أحد ينكر ما حقّقته من إنجازات ومكاسب في العديد من المجالات, إذ أخذت تحلّق في آفاق لم تكن تتسنى لها في السابق.

وأضاف النائب أبو الهيجاء في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النوّاب فيصل الفايز في المؤتمر العلمي الرابع الذي نظّمته كلية الآداب في جامعة عمّان الاهلية بعنوان “المرأة العربية..تحدّيات الواقع..ورؤى المستقبل” أن أهم ما جنته المرأة العربية هو التعليم الذي أدّى إلى اتّساع وعيها وإدراكها لقيمة ذاتها ودورها في خدمة المجتمع وتطويره.

وأضاف أبو الهيجاء أنه رغم ما حقّقته المرأة العربية من إنجازات إلاّ أنّها ما زالت تواجه العديد من التحدّيات التي تمثل عائقًا يحول دون حصولها على كافّة حقوقها السياسية والقانونية والاقتصادية والثقافية وهو ما يحتاج إلى دراسة معمّقة لواقع المرأة وتحديد المشكلات التي تعترضها والتصدّي لها في محاولة جادة والسعي قدمًا لإحداث التغيير المرجو لإطلاق طاقتها الإبداعية والأخذ بيدها للنهوض بمجتمعها ونقلها للدور الحضاري المنوط بها.

وقالت مديرة مركز الخدمة الاجتماعية في الجامعة الدكتورة عصمت حوسو أن مؤتمر المرأة العربية يتزامن مع الاحتفال بعيد الام, مشيرة أن المركز تبنّى فكرة ريادية تعتبر الأولى من نوعها في الأردن, مراعيًا حساسية النوع الاجتماعي وتمثّلت بمشروع فندق خاص بالمرأة ومنتجع البحيرة في البحر الميت التابع للشركة الأهلية لإدارة المشاريع الريادية التي أسّسها رئيس الجامعة بالشراكة مع مجموعة سما الأردن لتلبي الأفكار الريادية والاستثمارية.

وأضافت أن المركز قد أقام عدّة نشاطات اجتماعية وندوات ثقافية كان آخرها المبادرة بالحملة الوطنية لمكافحة العنف الجامعي تحت شعار “معًا نحو بيئة جامعية آمنة”.

هذا ويستمر المؤتمر الذي يشارك فيه مختصّون وإعلاميون من عدد من الدول العربية وخصوصًا مصر ومن إيران عدة ايام يناقش فيها عددًا من القضايا التي تهم المرأة العربية إيمانًا بقدرتها ومكانتها على أن تكون الشريك الأمثل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.


المصدر: 
http://admin1.almadenahnews.com/article/77926-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%A1-%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D8%AD%D8%AF-%D9%8A%D9%86%D9%83%D8%B1-%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%82%D9%82%D8%AA%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D9%85%D9%83%D8%A7%D8%B3%D8%A8

March 2011 مشاركة الدكتورة عصمت حوسو رئيسة مركز الجندر (النوع الاجتماعي) للاستشارات النسوية والاجتماعية والتدريب في مقال عن المرأة العربية على صحيفة “المدينة الإخبارية” الإلكترونية.. أبو الهيجاء: لا أحد ينكر ما حقّقته من إنجازات ومكاسب ثمّن النائب عبد الكريم أبو الهيجاء جهود المرأة العربية التي بذلتها سعيًا إلى تحقيق ذاتها وتأكيد دورها في المجتمع, قائلًا […]